عدد القراءات:1,219 Share

فارس الحصان الأبيض لا يوجد في الحقيقة .. فاحترسي

تعشق النساء والفتيات قصص الحب والروايات الغرامية والكثيرات منهن يتأثرن بتلك الروايات ويبحثن عن فتى الأحلام وشريك الحياة الذي يقابلهم يومًا ما إلا أنه لابد وأن يشبه بطل الرواية.

وفي هذا الصدد نقابل الكثير من الفتيات اللاتي يعانين من المشكلات النفسية نتيجة تأثرهن البالغ بتلك الروايات حتى أنهن يردن أن يطبقن ما قرأنه على شركائهن وبالرغم من أن تلك الظاهرة بدأت في الانخفاض إلا أن هناك العديد من الدراسات التي تؤكد أن قراءة مثل تلك الروايات والقصص قد يفسد الحياة الزوجية ويتسبب في خرابها حيث نبهت خبيرة علم النفس البريطانية الشهيرة “سوزان كويليام” النساء من قراءة الروايات الغرامية وقصص الحب لأنها تعطي النساء صورة مثالية وغير واقعية عن العلاقات بين المتحابين، وبالتالي فشل العديد من العلاقات الزوجية.

وقالت “كويليام”: “أتبنى الرأي القائل بأن الكثير من المشاكل التي نقابلها في مستشفيات الأمراض النفسية وغرف العلاج النفسي تتأثر بقصص الخيال الرومانسي”.

ورغم أن “كويليام” أشادت بتلك القصص الآن حيث أنها أصبحت أكثر واقعية وأصبحت تحتوي على ما يعطي المرأة ثقة في نفسها بشكل أكبر إلا أنها أكدت أنه ما زال هناك ميلاً شديدًا نحو الرومانسية والمثالية في العلاقات الزوجية والهروب من الواقع الذي لازال يسيطر على تلك الروايات.

وتعتقد “كويليام” أن قراءة هذه الروايات من قبل النساء قد يؤدي إلى شعورهن بالصدمة وانكسار القلب بسبب بعد هذه الروايات عن الواقع.

مقالات ذات صلة:

كيفية التعامل مع الزوج الغاضب
اجذبي زوجك بأناقتك في غرفة النوم
تناول أدوية مختلفة يسبب الضعف الجنسي
حذاء الزفاف وتناسقه مع لون الفستان

Leave a Comment

المفسرون الأربعة