عدد القراءات:942 Share

طرق تصميم المطبخ العصري

تزداد أهمية المطبخ في المنزل المعاصر، حيث تقضي فيها ربات المنازل، خاصة غير العاملات والمتفرغات منهن القسط الأكبر من وقتهن حيث تمارسن فيها العديد من النشاطات المفضلة لهن.

تتسع بعض المطابخ من حيث المساحة لأفراد الأسرة للحصول على وجباتهم الغذائية من أجل الحفاظ على غرفة السفرة للاستخدام عند استقبال الضيوف ولإقامة الحفلات، كما تحرص ربات البيوت بوجه عام على تزيين المنزل وإضفاء لمسات جمالية تقتل روح الرتابة في أركانه وقد تغفل أحيانا عن المطبخ الذي قد تقضي فيه أطول الأوقات موجهة اهتمامها الأكبر لغرف المعيشة والاستقبال، وهنا تجدر الإشارة إلى أفضل وسائل إعادة تصميم المطبخ على النسق العصري مع مراعاة الأذواق المتعددة.

تقسيم المطبخ إلى أماكن متفرقة من أفضل وسائل إعادة تصميم المطابخ إعادة تقسيمها إلى أماكن متفرقة وضع محتوياتها من خزانات لحفظ الأغذية والأجهزة الكهربائية اللازمة لإعداد الوجبات وحفظها، احرصي على تخزين الأطباق وأدوات المائدة وأكواب المياه على أرفف علوية بعيدا عن متناول الأطفال، احفظي الأجهزة المنزلية القليل استخدامها في خزانة المطبخ ودائما وفري مساحات فارغة.

للاهتمام بمنطقة الطبخ امنحي المنطقة المحيطة بالموقد اهتماما خاصا وأحيطيها بجميع الأجهزة المطلوبة عند الطبخ، خاصة الأواني والمقلايات الخاصة بالقلي السريع، واحرصي على وجود لوح لتقطيع اللحوم والدجاج بالقرب من الموقد، وكذلك صاج تسخين الخبز لتفادي فقدانه عند تقديم وجبة الإفطار لأطفالك قبل الذهاب إلى المدرسة.

تخصيص مكان للفرن حددي مكانا معينا للفرن المخصص لإعداد الخبز والحلوى. احصلي على تجربة أكثر إمتاعا بتوفير مساحة خاصة لتلك المهة، فإعداد الحلوى والمعجنات يحتاج إلى نوعيات معينة من المواد الغذائية التي تدخل في تكوينها وتختلف من حيث طريقة الإعداد، حاولي أن تخزني جميع المواد المستخدمة لإعداد الفطائر والكعك بالقرب من الفرن، وكذلك الأدوات المستخدمة في ذلك.

تخصيص آخر لإعداد المشروبات قد يمثل إعداد القهوة في الصباح الركن الأهم في إعداد وجبة الإفطار لمحاولة استعادة التركيز بعد الاستيقاظ، وقد يمثل إعداد الشاي بعد تناول الوجبات الغذائية ركنا لا يقل أهمية؛ لذا يتعين عليك تخصيص مكان في المطبخ لإعداد المشروبات الساخنة وتخزين الشاي والسكر والقهوة في أماكن في متناول يديك. اجعلي مكان الأكواب والفناجين أعلى أدوات إعداد المشروبات ولا تنسي إبعادها عن الأطفال لتجنب المشاكل.

اختيار المكان المناسب لحفظ الأجهزة الكهربائية صغيرة الحجم اختاري المكان الأنسب لحفظ الأدوات الكهربائية صغيرة الحجم، مثل الخلاط ومضرب البيض ومفرمة اللحم والفرن الكهربائي، في مكان قريب من منطقة استخدامها، ومن المنصوح به استخدام الأرفف القابلة للسحب لتسهيل مهامك. لا تنسي اختيار موضع استخدام تلك الأجهزة في مكان يسهل فيه توصيلها بالكهرباء.

وضع غسالة الأطباق في مكانها المناسب أنسب مكان لحفظ غسالة الأطباق هو إلى جوار الحوض لتفادي تساقط المياه وبقايا الطعام عند نقل الأطباق من الحوض إليها. احرصي على ألا تتجاوز المساحة بين الحوض والغسالة 36 بوصة.

توفير مساحات شاغرة حفاظا على الذوق العام احرصي دائما على توفير مساحات شاغرة لوضع سجادة صغيرة زاهية الألوان في وسط المكان. احرصي أيضا على توافر متسع من المكان بالقرب من الثلاجة لسهولة فتحها وتخزين الأغذية فيها. حوالي استغلال أركان المطبخ بوضع بعض الخزانات الصغيرة لحفظ المواد الغذائية للاستغناء عن الخزانات الأكبر حجما، ومن ثم توفير مساحة أكبر.

لمزيد من مواضيع مطابخ

مقالات ذات صلة:

الفازات رتوش نهائية لإبراز تفاصيل المكان
بعض النصائح لغرفة مكتب مرتبة
غرف نوم ماركة Rococo لعام 2013
أفكار ناعمة لديكور غرفة بنات رائعة

Leave a Comment

المفسرون الأربعة