30 views

4 أسرار تضمن لك إنجاب طفل جميل وسليم

4 أسرار تضمن لك إنجاب طفل جميل وسليم

طفل

يشعر جميع الأهل بالفخر عندما ينجبون طفلاً جميلاً. وفيما يتمتع كل طفل بنوع خاص من الجمال، لا بدّ من أن الأهل يرغبون في جمال استثنائي لأولادهم إلى جانب الصحة والبنية القوية. ولكن ما هي الاسرار التي تضمن لك إنجاب طفلك جميلاً؟ إليك أهمها:

1.النظر إلى المناظر الطبيعية الخلابة

بعد معرفتك بالحمل، اجعلي النظر إلى المناظر الجميلة عادة من عاداتك سواء كان مباشرة أو عبر الصور والمواقع الإلكترونية، إذ إن الأطفال يستشعرون بجميع الموجات التي تصدر عنك. لهذا السبب، يفضّل أن تكون هذه الموجات ايجابية، لأن التوتر يحفز جسم المرأة على إفراز هورمونات التوتر التي تخترق الحواجز الرحمية، وتؤثر على البنية النفسية والجسدية للجنين.

2. تناول الأطعمة الصحّية

بالطبع، الجميع يعرف أن الأطعمة التي تتناولها المرأة الحامل تؤثر كثيراً على نموّ الجنين كما تؤثر على نموّ حواس الصغير. بالأحرى، منذ الشهر الرابع من الحمل، يكتمل نمو جميع أعضاء الطفل، ولكن حواسه تستمر في النمو والتأثر بما تمر به الأم. وقد توصّل الباحثون إلى إثبات هذه المعلومة، وقالوا إن ابتلاع الجنين الكثير من الأطعمة الحلوة عبر الحبل السرّي يسهّل عليه مع الوقت أن يهضم ويتقبّل الأطعمة الحلوة، فيما يدفعه إلى رفض الأطعمة المالحة وتقبّلها ببطء.

3. الابتعاد عن التدخين

فقد أثبت الباحثون أن التدخين يؤثر سلباً وبشدّة على نموّ الجنين ومعدل الأوكسيجين الذي يحصل عليه الصغار. هذا التدخين يؤدي إلى نتائج صحية سلبية كثيرة منها انخفاض الوزن عند الولادة وما ينتج عنه من مضاعفات، وصغر في حجم الهيكل الدماغي، والولادة قبل الموعد، واضطرابات في نموّ القلب، وخطر الموت المفاجئ في مرحلة الرضاعة.

4. الابتسام والضحك طوال الوقت

أثبتت إحدى الدراسات أن الجنين في بطن أمه لديه قدرة كبيرة على التلقي منذ الأسبوع الثلاثين من الحمل. لهذا السبب، من الضروري جداً على الحامل أن تحافظ على إيجابيتها عبر الضحك والابتسام الدائمين والابتعاد عن الأجواء السلبية لضمان نمو المهارات النفسية والجسدية للصغير. كما أثبتت الدراسة أن المحيط السعيد يؤثر إيجاباً على نمو القلب لدى الجنين.

Leave a Comment

%d bloggers like this: