30 views

ما هو العدد الطبيعي للحيوانات المنوية عند الرجل؟

ما هو العدد الطبيعي للحيوانات المنوية عند الرجل؟

الحيوانات المنوية

يتساءل الرجال بشكل عام عن عدد الحيوانات الطبيعية عند الرجل والذي يحب الحفاظ عليه بنسبة معينة، والا استوجب الوضع تدخل الطبيب لتصحيح الخلل الحاصل في هذا المجال.

ما هو عدد الحيوانات المنوية الطبيعي؟

يعتبر العدد الطبيعي للحيوانات المنوية عند الرجل هو ما يقارب الأربعين مليون حيوان أو أكثر ما يجعل خصوبة الرجل في هذه الحالة طبيعية مع تعزز فرص حدوث حمل لدى الزوجة بسرعة اكبر. اما العدد غير الطبيعي بالنسبة الى الحيوانات المنوية، فهو ما يقل عن الاربعين مليون حيوان، او ما يصل في بعض الاحيان الى مليون حيوان فقط. ولكن هذا الامر لا يعيق الانجاب، انما تكون الاحتمالات والفرص جداً بسيطة ونادرة احياناً.

أسباب انخفاض عدد الحيوانات الطبيعي عند الرجل

ينتج انخفاض عدد الحيوانات الطبيعية عند الرجل عن اسباب عديدة تؤثر سلباً على انتاج هذه الحيوانات، ما يهدد الخصوبة لديه. وهنا نعدد لك بعض الاسباب المؤدية الى هذا الامر.

– هناك الاسباب الهرمونية التي تؤدي الى ضعف في انتاج الحيوانات الطبيعية، الامر الذي يسبب انخفاضاً في عددها، ما يجعل الرجل في حالة من الخصوبة المتدنية. وهذه الاسباب تكون مرتبطة بالغدة الدرقية أو الخلل في الغدة النخامية أو الغدة فوق الكلوية وغيرها، لذا من المهم استشارة الطبيب المختص.

– ايضاً من الاسباب التي تؤدي الى انخفاض عدد الحيوانات الطبيعية عند الرجل، نلفت الى بعض الاسباب الداخلية مثل غياب الخلايا الام المنتجة للحيوانات النوية أو تليف الخصية او بعض الالتهابات في هذه المطقة من الجسم لدى الرجل.

– كذلك من الاسباب التي تؤدي الى انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، نشير الى ان انسداد البربخ او الحبل المنوي ينتج عنه هذا الانخفاض، وقد يكون ناجماً عن تشوه خلقي أو التهابات تعرض لها.

Leave a Comment

%d bloggers like this: